مذكرة تفاهم بين رابطة رجال الأعمال في دولة قطر واتحاد منظمات الشركات الإسبانية

وقعت رابطة رجال الأعمال في دولة قطر مذكرة تفاهم مع اتحاد منظمات الشركات الإسبانية CEOE، اليوم، خلال اجتماع عقد عبر تقنية الاتصال المرئي.

وقع المذكرة سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة رابطة رجال الأعمال في دولة قطر، فيما وقع عليها من الجانب الإسباني سعادة السيد أنتونيو غاراميندي رئيس اتحاد منظمات الشركات الإسبانية.

حظي الاجتماع بحضور رسمي رفيع المستوى، حيث حضره من الجانب القطري سعادة السيد صالح بن ماجد الخليفي الوكيل المساعد لشؤون التجارة بوزارة التجارة والصناعة وسعادة السيد سالم بن عبدالله الجابر مدير إدارة الشؤون الأوروبية بوزارة الخارجية، وسعادة السيد عبدالله بن إبراهيم الحمر سفير دولة قطر لدى مملكة إسبانيا، بالإضافة إلى أصحاب السعادة ورجال ورواد الأعمال الأعضاء في رابطة رجال الأعمال.

وحضر الاجتماع من الجانب الإسباني، سعادة السيد مانويل مونييث وزير الدولة لإسبانيا العالمية بوزارة الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون، وسعادة السيدة شيانا مينديث وزيرة الدولة للتجارة بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة، وسعادة السيدة بيلين ألفارو سفيرة مملكة إسبانيا لدى دولة قطر، بالإضافة إلى السادة رواد الأعمال الأعضاء في اتحاد منظمات الشركات الإسبانية.

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على إطلاق مجلس أعمال مشترك قطري - إسباني يضم نخبة من الشركات في البلدين، برئاسة كل من سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة رابطة رجال الأعمال في دولة قطر، وسعادة السيد خوسيه إغناثيو سانتشيث غالان رئيس مجلس إدارة شركة إيبردرولا، إلى جانب تعزيز الاتصال المباشر بين رواد الأعمال في البلدين من خلال تبادل الزيارات، وتوسيع التعاون الثقافي والفني والعلمي المشترك.

وأكدت المداخلات، خلال الاجتماع، على أهمية مذكرة التفاهم الموقعة في تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.