الخدمات القنصلية


المواطنين القطريين

يتم استصدار الجوازات للمواطنين القطريين بالخارج بسبب انتهاء الصلاحية أو التلف.

المستفيدون من الخدمة:

المواطنين المبتعثين للعلاج أو للدراسة .. أما بالنسبة للمواطنين المقيمين خارج الدولة يتطلب وجود موافقة مسبقة.

إجراءات الخدمة:

يتم إرسال جواز السفر المنتهي الصلاحية أو التالف بالبريد السياسي للإدارة القنصلية وتتلقى البعثة جواز السفر الجديد ويتم تسليمهما للمواطن .

الشروط والمتطلبات :

  1. حضور مقدم الطلب بنفسه وان يوقع امام موظف السفارة على الطلب
  2. تعبئة استمارة جواز سفر جديد والتوقيع عليها من قبل صاحب العلاقة وللقصر يوقع عليها ولي الأمر ، بالإضافة إلى وضع ختم البعثة وتوقيع المسؤول القنصلي .
  3. إرفاق أصل جواز السفر.
  4. إرفاق عدد (3) صورة شخصية  بالزي الوطني للرجال بخلفية رمادية بمقاس (3.8×4.8)

 

رسوم الخدمة :

(100) ريال قطري لإصدار الجواز منتهي الصلاحية

(400) ريال قطري لإصدار الجواز بدل فاقد أو تالف

 

يتم استصدار تذاكر مرور للمواطنين القطريين بالخارج بسبب فقدانهم لجوازات سفرهم.

        المستفيدون من الخدمة :

        المواطنين القطريين في الخارج.

        إجراءات الخدمة:

•        تقوم بعثة دولة قطر في الخارج بمخاطبة إدارة الجنسية ووثائق السفر بوزارة الداخلية مباشرةً وبعد تلقيها الرد يتم إصدار تذكرة المرور ويدون بها مرجع الموافقة.

•        مدة صلاحية تذكرة المرور ثلاثة أشهر من تاريخه.

•        صالحة لسفرة واحدة إلى دولة قطر فقط.

        الشروط والمتطلبات:

1ـ تقديم بلاغ عن فقدان جواز السفر بالخارج من أقرب مركز شرطة .

2ـ صورة من جواز السفر أو البطاقة الشخصية موضحاً بها الرقم الشخصي.

3ـ عدد (2) صور شخصية.

رسوم الخدمة:

(50) ريال قطري

 

يتم استصدار تذكرة مرور للأطفال القطريين بالخارج حديثي الولادة.

     المستفيدون من الخدمة :

        أبناء المواطنين القطريين حديثي الولادة .

   إجراءات الخدمة :

تقوم بعثة دولة قطر في الخارج بمخاطبة إدارة الجنسية ووثائق السفر بوزارة الداخلية مباشرةً وبعد تلقيها الموافقة يتم إصدار تذكرة المرور ويدون بها مرجع الموافقة.

مدة صلاحية تذكرة المرور ثلاثة أشهر من تاريخه.

صالحة لسفرة واحدة ولدولة قطر فقط.

      الشروط والمتطلبات :

1ـ صورة من جواز السفر أو البطاقة الشخصية للوالدين موضحاً بهما الرقم الشخصي.

2ـ صورة من شهادة الميلاد مصادق عليها من الجهات الرسمية والبعثة.

3ـ عدد (2) صور شخصية.

رسوم الخدمة:

(50) ريال قطري

 

تقوم بعثة دولة قطر باستصدار وكالة عامة أو خاصة.

        المستفيدون من الخدمة :

        المواطنين القطريين المقيمين في الخارج بصفة دائمة أو مؤقتة.

إجراءات الخدمة:

يتطلب من المواطن الحضور شخصياً أمام المسؤول القنصلي.

طباعة بيانات الوكالة على أوراق البعثة المروسة.

الشروط والمتطلبات:

1ـ يتقدم بطلب توكيل موجه لرئيس البعثة والتأكد من شخصية المتقدم وأنه بحالة طبيعية .

2ـ إرفاق صورة من جواز السفر أو البطاقة الشخصية سارية المفعول موضحاً بها الرقم الشخصي.

رسوم الخدمة :

الرسوم : (100) ريال قطري/ (27) يورو.

          

يتم استصدار شهادة (لمن يهمه الأمر) للمواطنين القطريين .

        المستفيدون من الخدمة :

المواطنين القطريين بالخارج سواء كانوا للدراسة أو العلاج أو غير ذلك .

        إجراءات الخدمة:

يتقدم المواطن القطري لرئيس البعثة بطلب إصدار الشهادة المطلوبة مع ذكر أسباب إقامته خارج البلاد .

        الشروط والمتطلبات:

1ـ صورة من جواز السفر أو البطاقة الشخصية موضحاً بها الرقم الشخصي .

2ـ التقدم بإثبات إقامة المواطن خارج البلاد سواء كان للعلاج أو الدراسة .

رسوم الخدمة:

(100) ريال قطري / (27)يورو

 

نقل جثامين المتوفين خارج البلاد الى دولة قطر.

ـ المستفيدون من الخدمة:

المواطنين القطريين المتوفين خارج دولة قطر.

ـ إجراءات الخدمة:

يتم تبليغ اقرب بعثة لدولة قطر عن وفاة المواطن القطري من قبل ذويه .

تقوم البعثة باتخاذ الاجراءات اللازمة لنقل الجثمان الى دولة قطر.

ترفق معه (أصل) جواز السفر والمستندات المتعلقة بوفاته (مصادق عليها) وذلك حسب نظام كل دولة.

إخطار إدارة الشؤون القنصلية بموعد وصول الجثمان بوقت كافي حتى يتم التنسيق مع المطار.

الشروط والمتطلبات :

تقوم البعثة بإرسال المستندات المتعلقة بالمتوفي بالبريد السياسي ويتكون من:

نسخة من جواز السفر.

نسخة من شهادة الوفاة.

نسخة من تقرير الوفاة (وأية وثائق اخرى).

 

عمل بلاغ في اقرب قسم شرطة  من موقع الحادث
ختم البلاغ الشرطة من  وزارة الخارجية الاسبانية في مدريد
ختم بلاغ الشرطة من سفارة دولة قطر في مدريد ( في حالة عدم توفر ختم الخارجية الاسبانية في بلاغ الشرطة لن يتم التصديق عليه من قبل السفارة )


التأشيرات

المستفيدون من الخدمة :

الوفود الرسمية

وصف الخدمة :

هي خدمة تهدف إلى منح تأشيرة رسمية للوفود الرسمية للالتقاء بمسؤولي الديوان الأميري ووزارة الخارجية والمسؤولين بالوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية أو لحضور المؤتمرات المدعو لها من قبل الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية

الشروط والمتطلبات :

- إعداد مذكرة رسمية ببيانات صاحب جواز السفر والغرض من الزيارة.

تقديم استمارة طلب التأشيرة مستوفي جميع البيانات .

تقديم جواز سفر ساري المفعول صلاحيته لا تقل عن ستة أشهر .

صورتين شخصيتين لصاحب العلاقة .

صلاحية هذه التأشيرة (ثلاثة أشهر) اعتباراً من تاريخ إصدارها وعلى حامل هذه التأشيرة دخول البلاد قبل انتهاء مدة صلاحيتها.

يسمح لصاحب التأشيرة الإقامة في البلاد لمدة شهر واحد من تاريخ الدخول.

هذه التأشيرة قابلة للتمديد لمدة مماثلة وغير محددة.

رسوم التأشيرة الرسمية:

معفية من الرسوم

 يتم إصدار تأشيرة رجال أعمال فورية في المطار للمواطنين الإسبان إضافة لمواطني (38) دولة من دول العالم، وهي:

الولايات المتحدة الأمريكية، بريطانيا، فرنسا، إيطاليا، ألمانيا، كندا، أستراليا، نيوزيلندا، اليابان، هولندا، بلجيكا، لوكسمبورج، سويسرا، النمسا، السويد، النرويج، الدانمرك، البرتغال، إيرلندا، اليونان، فنلندا، إسبانيا، موناكو، الفاتيكان، أيسلندا، أندروا، سان مارينو، ليختنشتاين، بروناي، سنغافورة، ماليزيا، هونج كونج، وكوريا الجنوبية، البوسنة والهرسك، المجر، قبرص، بولندا، وتركيا.

رسوم تأشيرة رجال الأعمال:

(200) ريال قطري .

 

يتم إصدار تأشيرة سياحية فورية في المطار للمواطنين الإسبان إضافة لمواطني (38) دولة من دول العالم، وهي:

الولايات المتحدة الأمريكية، بريطانيا، فرنسا، إيطاليا، ألمانيا، كندا، أستراليا، نيوزيلندا، اليابان، هولندا، بلجيكا، لوكسمبورج، سويسرا، النمسا، السويد، النرويج، الدانمرك، البرتغال، إيرلندا، اليونان، فنلندا، إسبانيا، موناكو، الفاتيكان، أيسلندا، أندروا، سان مارينو، ليختنشتاين، بروناي، سنغافورة، ماليزيا، هونج كونج، وكوريا الجنوبية، البوسنة والهرسك، المجر، قبرص، بولندا، وتركيا.

رسوم التأشيرة السياحية الفورية:

(100) ريال قطري

 

دليل مطار حمد الدولي – التأشيرات والجوازات

http://dohahamadairport.com/ar/airport-guide/at-the-airport/visas-immigration


حكومة قطر الإلكترونية (حكومي)

http://portal.www.gov.qa/wps/portal?changeLanguage=ar

التصديقات

المستفيدون من الخدمة :

المواطنون ، المقيمون ، الأعمال ، المستثمرون والزوار

وصف الخدمة :

هي خدمة تهدف إلى إضافة الصفة القانونية على الوثائق ذات الطابع التجاري أو الشخصي لاستعمالها خارج وداخل دولة قطر. 

الشروط والمتطلبات :

يجب أن تتضمن الوثيقة المراد التصديقات عليها مجموعة من الأختام والتواقيع الحية والمنتهية بختم وتوقيع معتمد لدى إدارة الشؤون القنصلية بوزارة الخارجية الإسبانية أو القطرية.

لا يتم تصديق أي فاتورة تجارية مالم تكن مصحوبة بشهادة منشأ وقائمة أو شهادة شحن.

يجب تسليم كافة الوثائق باليد على عنوان السفارة (Paseo de la Castellana, n15, 5a planta, Madrid 28046) أو عن طريق شركة تعقيب معاملات. السفارة لا تستلم وثائق عبر البريد.

الرجاء الاستفسار حول ساعات عمل القسم القنصلي عبر الهاتف على الرقم التالي: 913106926.

تعتبر الجهات الحكومية في دولة قطر هي المختصة بالتصديق على الوثائق الصادرة عنها وكذلك على صور تلك الوثائق ( صور طبق الأصل ).

عند التصديق على وثيقة ثبت بعد ذلك عدم صحة أختامها وتواقيعها أو مضمونها السابق لتصديق إدارة الشؤون القنصلية بوزارة الخارجية أو أحد فروعها فإن تصديق إدارة الشؤون القنصلية بوزارة الخارجية نتيجة لذلك يعتبر لاغياً ، وتحتفظ إدارة الشؤون القنصلية بوزارة الخارجية بحقها لتحويل الموضوع إلى الجهات الأمنية المختصة بدولة قطر .

إن إدارة الشؤون القنصلية بوزارة الخارجية وفروعها غير مسؤولة عن محتويات الوثيقة إلا أنها تتحفظ على التصديق على أي مستند يخالف الأنظمة المعمول بها في دولة قطر.

رسوم التصديق

يتوجب دفع كافة الرسوم القنصلية في السفارة بعملة اليورو. لا يمكن الدفع عن طريق بطاقة إئتمانية.  

السفارة تتقاضى نفس الرسوم لقاء تصديق وثيقة أصلية أونسخة طبق الأصل عنها. الرسوم المدفوعة غير قابلة للاسترداد.

 

€41

شهادة المنشأ وقائمة الشحن

€41

شهادة الشحن و شهادة صحية

€41

عقد تجاري

€41

وكالة تجارية

€27

وثائق أخرى

1/ فاتورة تجارية

2/ شهادة منشأ

3/ قائمة شحن

4/ اذا كانت البضاعة لحوم (طازجة او مجمدة) يتطلب وجود شهادة حلال من قبل شركة   Halal Consulting  فقط   

5/ شهادة صحية للبضاعة

6/تصريح استيراد منتج من قبل العميل صادر من وزارة البلدية والبيئة القطرية



قيمة الفاتورة

الرسم

3,750 - 0.00 

€136

25,000 -3.751 

€250

62,500 - 25,001 

€625

250,000 - 62,501 

€1,250

250,001    +

0.6%

الشهادات الدراسية

للتصديق على الشهادات الدراسية من قبل السفارة يجب توفر كل المستندات المطلوبة من قبل وزارة الخارجية القطرية :- 

1/ شهادة الجامعية اصل - او نسخة من الشهادة مع ختم الخارجية الاسبانية  

2/البرنامج الدراسي التفصيلي للمواد و الدرجات مع ختك الخارجية الاسبانية

3/ كتاب افادة التخرج من الجامعة  بالفترة الدراسية للطالب - تاريخ التسجيل في الجامعة وتاريخ التخرج عليها ختم الخارجية الاسبانية  ( من دون ختم الخارجية الاسبانية لا يتم التصديق علي اي مستند من قبل السفارة

من دون شهادة التسجيل لا يتم قبول الشهادات الدراسة حتي لو كان عليها ختم الخارجية 



25 €

الوثائق ذات الطابع الشخصي والأكاديمي

معفية من الرسوم

شهادة الوفاة أو شهادة اعتناق الاسلام

 

الأجانب بدولة قطـر

  • تقوم البعثات الدبلوماسية والقنصلية بالخارج باستقبال المواضيع التي تمس المقيمين الذين غادروا دولة قطر بصورة نهائية ، وذلك من خلال التنسيق مع إدارة الشؤون القنصلية.

    المستفيدين من الخدمة:

    المقيمين السابقين بدولة قطر وغادروها بشكل نهائي.

    إجراءات الخدمة:

    تقوم البعثات الدبلوماسية والقنصلية بإرسال الطلب إلى إدارة الشؤون القنصلية التي بدورها تحيله  لجهة الاختصاص (إدارة المرور بوزارة الداخلية) وبعد تلقيها الرد يتم تأمينه للبعثة.

    الشروط والمتطلبات:

    أرسال صورة واضحة من رخصة السواقة إلى إدارة الشؤون القنصلية.

    رسوم الخدمة:

    (20) ريال قطري.

يتم طلب التأكد من صحة الشهادات الدراسية الصادرة من داخل الدولة " ثانوية و جامعية " للمقيمين الذين تخرجوا من المدارس أو الجامعات القطرية للاستفادة منها بغرض استكمال الدراسة  أو العمل في بلاد أخرى.

المستفيدين من الخدمة:

المقيمين السابقين بدولة قطر وغادروها نهائياً.

إجراءات الخدمة:

تقوم البعثات الدبلوماسية والقنصلية بالخارج أو البعثات الأجنبية المقيمة بالدولة بإرسال الطلب     إلى إدارة الشؤون القنصلية وبدورها تحيله إلى المجلس الأعلى للتعليم أو الجامعة المعنية وبعد تلقي الرد يتم تأمينه إلى البعثة.

الشروط والمتطلبات:

نسخة من الشهادة الدراسية ( ثانوية أو جامعية ).

رسوم الخدمة:

معفي من الرسوم

تطلب من الأشخاص الذين كانوا مقيمين في دولة قطر لاستخدامها في أمور خاصة بهم.

المستفيدين من الخدمة:

المقيمين السابقين بدولة قطر وغادروها نهائياً.

إجراءات الخدمة:

تقوم البعثات الدبلوماسية والقنصلية بإرسال الطلب ومرفقاته بالبريد السياسي إلى إدارة الشؤون القنصلية وبدورها تحيله إلى جهة الاختصاص (إدارة الأدلة والمعلومات الجنائية بوزارة الداخلية) وبعد تلقيها الرد يتم تأمينه للبعثة. 

الشروط والمتطلبات:

  • تقديم كتاب يوضح فيه المتقدم سبب طلب الشهادة، وتحديد الفترة التي قضاها بالدولة.
  • إرفاق أصل استمارة البصمة "لأصابع اليدين" الصادرة من الجهات الأمنية ويتم تصديقها بالبعثة.
  • صورة من جواز السفر المتضمن ملصق الإقامة " وصورة من جواز السفر الجديد إن وجد.
  • عدد (4) صور شمسية مقاس  (4X5)

رسوم الخدمة:

 (20) ريال قطري لتصديق استمارة البصمات من البعثة.

(30) ريال قطري لاستصدار الشهادة المطلوبة والتصديق عليها الشهادة من وزارة الخارجية.