زيارة نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية إلى اسبانيا

قام سعادة الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية بزيارة رسمية إلى مملكة اسبانيا يومي 13 و 14 سبتمبر 2018 بهدف تطوير العلاقات الاقتصادية و الثقافية بين البلدين.

و قد قام صاحب الجلالة الملك فيليب السادس باستقبال سعادته في قصر لاثارثويلا، كما استقبله سعادة رئيس الوزراء في قصر لامنكلوا.
هذا و اجتمع سعادته مع سعادة خوسيه بوريل وزير الخارجية و الاتحاد الأوروبي و التعاون الاسباني، بالإضافة الى اجتماعه مع رئيس مجلس الشيوخ الاسباني غارثيا اسكوديرو و رئيسة مجلس النواب آنا باستور.

كذلك التقى سعادته مع مجموعة من الصحفيين و المفكرين و أصحاب الرأي و المثقفين الاسبان في البيت العربي بمدريد و في معهد الدراسات الملكية ( الكانو).

كما أقام سعادة سفير دولة قطر لدى اسبانيا مأدبة عشاء على شرف سعادة الوزير، جمعت سعادته مع كبار رجال الأعمال الإسبانية و الاقتصادية و أصحاب الشركات الاسبانية الكبرى.

تم خلال الزيارة التوقيع على اتفاقية تعاون بين المعاهد الدبلوماسية التابعة لوزارة الخارجية في البلدين، كما تم الإعلان عن نية جهاز قطر للاستثمار التعاون مع الصندوق الاسباني confides بهدف الاستثمار المشترك في أمريكا اللاتينية.